استخدامات غريبة لــ...

***5 استخدامات غريبة للخيار:

يحتوي الخيار على كمية كبيرة من الفيتامينات ولكن هل استخدمته لأشياء أخرى....؟؟

طارد للنمل: يساعد الخيار على التخلص من النمل، وذلك من خلال وضع شريحة خيار حول مسارات النمل، ويُنصح بتكرارها كل فترة قصيرة.

التخلص من بقع الحائط: يساهم الخيار في التخلص من البقع التي توجد على الحائط، إلى جانب مساعدته في إزالة الخرابيش من الحائط.

تلميع الأحذية: يساعد الخيار على تلميع الأحذية الغير نظيفة، وجعلها لامعة، وذلك عن طريق فرك الحذاء بالخيار، وسوف ترى النتائج.

التنظيف:مجرد فرك الخيار على المرآه، وتلميع الحنفيات يساعد على تنظيفها، حيث يساعد على التخلص من الصدأ الذي يوجد في الحنفيات.

إزالة الضباب عن مرآة الحمام:الضباب على مرآة الحمام الناتج عن الاستحمام، يمكن إزالته بسهولة عن طريق استخدام قشر الخيار.

***6 استخدامات غريبة لقشر الموز:

عندما نرغب بتناول الموز، أوّل ما نفعله هو تقشير تلك الفاكهة الصفراء اللذيذة ورمي قشورها ،هل فكرت كيف تستفيد منها ...؟

تبييض الأسنان: تعانين من إصفرار في أسنانكِ؟ لا حاجة لجلسات الليزر المكلفة والمؤلمة، إذ بإمكانكِ الإستعانة بداخل قشر الموز  لفرك أسنانك، وستحصلين على نتيجة مثاليّة بعد أيّام معدودة!

المحافظة على نضارة البشرة: إستفيدي من خصائص قشور الموز الغذائيّة والمثاليّة لصحّة البشرة! كلّ ما عليكِ فعله هو فرك بشرتكِ بالقشور من الناحية الداخليّة وذلك ليلاً قبل النوم وتركها ثمّ غسلها في الصباح الباكر. كرّري هذه العمليّة ليلياً لبشرة مضيئة ونضرة.

تلميع الأحذية: نفذ لديكِ ملمّع الأحذية؟ لا مشكلة! إذ بإمكانكِ فرك قشور الموز من الداخل على حذائكِ للنتيجة نفسها، لا بل الأفضل.

إزالة الحكّة: إن كان حكاك لدغات البعوض يصيبكِ بالجنون، أزيليه في دقائق من خلال تطبيق قشور الموز على موضع الحكّة.

مساعدة حديقتكِ في النمو: قشور الموز غنيّة بشكل كبير بالبوتاسيوم والمعادن المهمّة لنمو الزرع، فقومي بدفنها في التربة لمساعدة مزروعاتكِ على النمو بسرعة.

تخفيف الآلام: إن كانت ناجمة عن الحروق أو حتّى الخدوش، تساهم الزيوت الموجودة في قشور الموز بتسكين الآلام في نسبة كبيرة.

*** استخدامات غريبة للأرز :

برزت عدة استخدامات غريبة للأرز، غير تناوله ضمن وجبات الطعام ...نبرزها فيما يلي:
لتنظيف الأواني الزجاجية والزجاجات ذات الشكل غير العادي التي لا يمكنك إدخال يدك فيها: لتنظيف الزجاجات ذات الفتحات الضيّقة والملتوية ضعي فيها حفنة من الأرز، وصبي فوقها بعض الماء الدافئ. ضعي الماء والأرز في الآنية لمدة 10 دقائق, ثم هزّي الزجاجه جيداً أفرغي الماء والأرز واشطفيها جيداً, سوف تبرق وكأنك اشتريتها للتوّ.
 
لانقاذ الأجهزة الإلكترونية المبللة بالماء: إذا سقط هاتفك في الماء انزع بسرعة بطاريته وادفن الجهاز في الأرز. هذه الحيلة تنجح فعلاً في إنقاذه!
 
لتنظيف مطحنة التوابل والقهوة: من الصعب منع تراكم تلك الطبقة الدبقة على مطحنة القهوة أو التوابل. لكن يمكنك معالجة ذلك بالأرز. ضعي حفنة من الأرز في المطحنة وشغّليها. سوف يمتص الأرز الكثير من تلك التراكمات الدهنية على المطحنة.
 
لتتأكد من أن الزيت ساخن كفاية: أتريدين أن تتأكدي من أن درجة حرارة الزيت أصبحت مناسبة لبدء القلي؟ كل ما عليك القيام به هو أن ترمي في الزيت حبة أرز. إذا طفت حبة الأرز على سطح الزيت يكون هذا الأخير قد أصبح جاهزاً للقلي.
لمنع تكتل الملح: ضعي بضع حبات من الأرز في المملحة لمنع تكتل الملح.
لإنضاج الفاكهة بشكل أسرع: عندما تشترين من المتجر فاكهة غير ناضجة ضعيها في وعاء مغلق مع كمية من الأرز. لتسريع وقت النضوج. فقط احرصي على التأكد من درجة النضوج مرتين في اليوم حتى لا تصبح ناضجة جداً. يمكنك أن تطهي الأرز الذي استعملته فلا مشكلة في ذلك!
لتحضير كمادة ساخنة: فصّلي كيساً من نسيج طبيعي مثل القطن أو الصوف. املئي الكيس ببعض الأرز وخيطيه لإغلاقه. ها قد حصلت على كمادة دافئة,إذا كنت غير راغبة في الخياطة يمكنك ملء جورب قديم بالأرز وربط طرفه بشكل وثيق.
لتسخين الكمادة ضعيها قليلاً في الفرن بعيدة عن اللهب أو في المايكرويف سوف تبقى دافئة لمدة تصل إلى ساعة واحدة.
للحصول على بشرة متوهجة: لا ترمي ماء سلق الأرز بل احفظيه لغسل بشرتك به للحصول على أفضل النتائج استخدمي ماء الأرز البني على مدى 3 أيام. ضعيه على وجهك بواسطة منشفة صغير تبلّلينها به ثم اشطفي وجهك بالماء النقي. الأرز البني يحتوي على نسبة عالية من الفيتامين E، وسوف يعطي بشرتك توهجاً تستحقه.

*** استخدامات غريبة للقهوة المطحونة:

لا تستخدم القهوة المطحونة فقط لصنع مشروب القهوة بل لديها استعمالات أخرى كثيرة، إليكم أبرزها.

 سماد للنباتات:تحافظ القهوة المطحونة على الرّطوبة في النّباتات فتقوّيها.

 التخلص من الروائح المزعجة في الثلاجة:توضع كمية صغيرة من القهوة المطحونة في كيس أو وعاء، فتمتص الروائح.

 التّخلّص من النمل:القهوة تساهم في اختفاء النمل من المنزل. لذا ينصح برش القهوة المطحونة في الزوايا.

 تنظيف أواني المطبخ:إن أردت تنظيف الأواني من المواد الدّهنيّة التي يصعب إزالتها، كمّية صغيرة من القهوة تسهّل هذه المهمّة.

 تنظيف الوجه:امزجوا القهوة المطحونة مع القليل من الزّيت لصنع مزيج لفرك البشرة وتنظيفها.