وصفات طبيعية لحب الشباب

يعتبر حب الشباب من أشد المشاكل التي تؤثر على البشرة لأنه قد يخلف ورائه أثاراً على البشرة لا تزول بمرور الوقت وخاصة عند العبث بها، وهناك العديد من الأقنعة والوصفات الطبيعية لعلاج حب الشباب وأثاره منها:

البطاطس والحليب :

كل ما عليك سلق حبة من البطاطاس ومن ثم خلطه في الخلاط مع كمية مناسبة من الحليب ومن ثم وضعه على الوجه لمدة 20 دقيقة ومن ثم غسله دون فرك او قوة ولكن يجب التأكد من ازال الطبقة الشمعية عن الوجه ، وتظهر النتائج من المرة الثانية وتمتعي ببشرة ناعمة كالحرير وخالية من اثار الحبوب من دون اي مواد كيميائية.  

الزبادي مع الخميرة :

خلط الزبادي مع كمية مناسبة من الخميرة ويفضل ان يكون الزبادي منتهي الصلاحية لتحصلي على نتائج اسرع ، يوضع القناع لمدة عشرين دقيقة ، ومن ثم غسله وبعد غسله ستلاحظي احمرار في لون الجلد ولكن لا تخافي كل ماعليك هو مسح الوجه بقطنة مبللة بماء الورد ، وهذا القناع يعمل على توحيد لون الجلد والتخلص من الاسمرار حول الفم وأماكن أخرى ولنتائجه ظهور سريع لتألق أسرع .  

وصفة العسل والدقيق:
المكونات: ملعقتين عسل+ مقدار من الدقيق+ بياض بيضة
الطريقة: تخلط المكونات ويوضع الخليط على قطعة من القماش ناعمة ومعقمة بحجم الوجه وتحتوي على فتحات للأنف والفم والعينين، وتترك قطعة القماش على الوجه لمدة 20 دقيقة ثم ينزع القناع برفق، ثم يتم عمل كمادات بماء دافئ للوجه لعدة مرات باستخدام قطن نظيف، ثم يغسل الوجه بالماء الفاتر.

وصفة العسل والترمس لعلاج أثار حب الشباب:
المكونات: 2 ملعقة كبيرة عسل نحل + 2 ملعقة كبيرة مسحوق ترمس ناعم + ملعقة خل تفاح
الطريقة: تخلط المكونات خلطاً جيداً حتى تصبح عجينة، وتوضع داخل قناع من القماش الناعم المعقم لمدة 20 دقيقة ثم ينزع القناع برفق ويغسل الوجه بماء دافئ وصابون طبي، ثم تمرر قطعة من القطن مبللة بماء الورد أو عصير الليمون ثم يغسل الوجه مرة أخرى بماء فاتر ويجفف بمنشفة (فوطة) ناعمة.

وصفة الجلسرين والليمون:
المكونات: 6 ملاعق كبيرة عسل+ ملعقة كبيرة جلسرين + ملعقة عصير ليمون
الطريقة: تخلط المكونات وتوضع على الوجه لمدة 15 دقيقة ثم يغسل الوجه بماء فاتر، يعمل هذا القناع على القضاء على حب الشباب وإزالة البقع الداكنة من البشرة.