اعتني ببشرتك في فصل الشتاء

مع قدوم فصل الشتاء، تحتاج البشرة إلى المزيد من الترطيب للحماية من أثار الجفاف والتشققات. لذلك عليكِ باتباع الخطوات الأساسية التي تضمن لكِ حيوية بشرتك، خاصةً مع انخفاض درجات الحرارة ومواجهة أثار الطقس البارد.

 

إليكِ أهم الخطوات اليومية التي تمنحك بشرة مشرقة خلال فصل الشتاء.

1- شراب الليمون الدافئ مع العسل

ابدأي يومك بتناول كوب من الماء الدافئ مع إضافة عصير الليمون الطازج وملعقتين من العسل. تناولي هذا الشراب الدافئ للشعور بالدفء وإمداد الجسم بالطاقة في الصباح. كما أنه من أهم العوامل التي تساعدك على خسارة الوزن الزائد مع الحصول على بشرة مشرقة ونضرة.

2- غسيل البشرة بطريقة صحيحة

بصفة عامة، أغلب مستحضرات تنظيف البشرة تحتوي على نسبة من الكيماويات التي قد تجرد بشرتك من الرطوبة الداخلية. احرصي على شراء غسول كريمي مناسب لنوع بشرتك، فهو الأفضل خلال موسم الشتاء. أو تخلي تمامًا عن استخدام منظفات البشرة واستخدمي المكونات الطبيعية. يمكنكِ استخدام خليط الحمص مع الحليب لتنظيف بشرة الوجه بعناية، فهي من أقدم الوسائل التي اعتمدتها النساء منذ قرون، كما تمنحك أيضًا بشرة أفتح وأكثر نضارة.

3- الكريمات المرطبة والزيوت الطبيعية

لا يمكننا ذكر الشتاء دون أن نذكر  مرطبات البشرة سواء كانت الكريمات المرطبة أو الزيوت أو أنواع لوشن الجسم. وفقًا لنوع بشرتك، اختاري ما يناسبك. استخدمي أي من الخيارات المعتادة لترطيب وتغذية البشرة، قومي بتدليك بشرة الوجه والرقبة مرتين خلال اليوم باستخدام كريم مرطب ذو جودة عالية، مرة صباحًا وأخرى مساءًا. كما يفضل استخدام الزيوت لتدليك الجسم بعد الاستحمام للحفاظ على الترطيب الداخلي. يمكنكِ استخدام زيت الزيتون النقي أو زيت اللوز. لا تهملي كذلك ترطيب القدمين قبل الذهاب للنوم.

4- تناول الجزر يوميًا

الجزر مفيد جدًا للعناية بالبشرة خلال فصل الشتاء. إلى جانب تناوله بشكل يومي خلال وجباتك الغذائية، جربي إدراجه إلى روتينك الجمالي أيضًا. يمكنكِ استخدام زيت الجزر لعلاج جفاف البشرة وتشققات الشتاء. في حالة البشرة الدهنية، يمكنكِ أيضًا تحضير ماسك الجزر المهروس مع العسل للتخلص من الدهون الزائدة.

5- شرب الماء بوفرة

خلال الشتاء، احرصي على شرب كميات وفيرة من الماء يوميًا للحفاظ على الترطيب الداخلي للجسم، حتى إن لم تشعري بالعطش.