استمتع بمشروبات الزنجبيل

يعرف الزنجبيل منذ زمن طويل بفوائده العظيمة والكثيرة للعديد من الأمراض لإحتوائه على الزيوت الطيارة و المادة الدهنية الموجودة فيه، من فوائد الزنجبيل علاج لنزلات البرد والتهاب الحلق وبحة الصوت ويساعد في التخفيف من الام الدورة الشهرية .

يمكن استخدام الزنجبيل أيضاً نوع من البهارات للطبخ ولكن يستخدم مطحوناً ولا يتم طحنه إلا بعد تجفيفه جيداً وحفظه بمكان ملائم، إذ يعطي طعما مميزاً للمأكولات لإحتوائه على الزيوت الطيارة، و من المعروف أيضاً عن الزنجبيل الأخضر الطازج طعمه القوي اللاذع المائل للحرقة لذا ينصح بعدم شربه على معدة فارغة.

يمكن تحضير العديد من المشروبات الساخنة المكونة من الزنجبيل ، وهذه مجموعة من الطرق المفيدة لتحضير المشروب المفضل:

 

مشروب الزنجبيل مع القرفة:

يتم غسل الزنجبيل جيداً وتقطيعه إلى قطع متوسطة الحجم وإضافته إلى ماء مغلي مسبقاً و وضع قطع الزنجبيل بالوعاء مع الماء وملعقة من القرفة المطحونة أو عود منها، ونتركها على نار هادئة حتى تغلي معاً مع إغلاق الوعاء جيداً ، وتركه بعيداً عن النار ليهدأ من الغليان مع استمرار إغلاق الوعاء لمدة عشر دقائق حتى يبقى محتوياً على الفائدة والزيوت القابلة للطيران.

 

الزنجبيل مع السحلب :

 يتم نقع قطع الزنجبيل الطازج بالماء المغلي لمدة ساعة مع إغلاق الوعاء جيداً نصفي الزنجبيل ونأخذ الماء بدون شوائب ونستخدمها لتحضير السحلب حيث نضيف الزنجبيل المصفى إلى السحلب قبل الغليان ونحرك حتى يغلي يشعر هذا المشروب بالدفئ بأوقات الشتاء والثلج ويمدنا بالطاقة لاحتوائه على قيمة غذائية عالية.

 

مشروب الزنجبيل مع النعناع الأخضر :

وهذه الطريقة مفيدة لطرد الغازات من البطن وتقدم اما ساخنة بغلي قطع الزنجبيل واضافة أوراق النعناع الطازجة له. يقدم بارداً بعد غلي الزنجبيل وتبريده نضع النعناع الأخضر عند التقديم يمكن وضعه بالثلاجة.

 

مشروب الزنجبيل بالليمون:

الطريقة ذاتها للغلي الزنجبيل مع إحكام إغلاق الوعاء جيداً وإضافة شرحات من الليمون مع يقدم ساخناً.

 

** يمكن إضافة القليل من سكر الدايت "حسب الرغبة"