طبق خضار بسعرات حرارية منخفضة

طبق خضار مشوح لذيذ و مفيد و بسعرات حرارية منخفضة فقط

*يتم تسخين الفرن أو محمصة الخبز حتى 200 درجة مئوية و تضاف كمية قليلة جداً من زيت نباتي في صينية ثم يتم وضع:

10 حبات صغيرة من الطماطم

نصف حبة من الكوسا بعد تقطيعها لشرائح

نصف كوب من الباذنجان المقطع إلى مكعبات

كوب من الفليفلة الخضراء المقطعة إلى شرائح

تضاف لمزيج الخضار بعض أوراق الريحان الطازجة ونصف ملعقة صغيرة من الخل البلسمي و يخلط الجميع معاً مع القليل من الملح و الفلفل الأسود.

*توضع الصينية في الفرن من 20 إلى 30 دقيقة مع التقليب بين الحين و الآخر حتى تصبح الخضراوات طرية و تكتسب اللون البني الفاتح ثم يضاف لها ربع كوب من جبن البارميزان المبشور ( 90 سعرة ) و ذلك قبل التقديم مباشرة لمن يرغبون بطعم إضافي.