في سابقة هي الأولي من نوعها.. دكتور يحاور جمهوره من خلال المسرح

رام الله - دنيا الوطن
كعادته وبحضور حشد ضم وجهاء ومخاتير وقيادات سياسية وممثلي وممثلات عن مؤسسات المجتمع المدني وجماهير غفيرة من رواد مركز اين النفيس، فاجأ الدكتور محمود الشيخ علي مدير مركز ابن النفيس للنباتات الطبيعية والمكملات الغذائية .  

الجميع بحوار جديد وأسلوب جديد في تقديمه المعلومة لجمهوره حيث التقي الدكتور محمود الشيخ علي ومن خلال لقاء جماهيري ثقافي نظمه مركز ابن النفيس بالشراكة مع فريق ملهمون الشباب وبرعاية الشركة الحيوية الطبيعية بعنوان "الغذاء الصحي مع ابن النفيس بداية لحياة جديدة ".

التقى بالحاضرين من خلال اسكتش مسرحي شخص المشاكل المجتمعية الاسرية الناجمة عن السمنة بين الرجل والمرأة ، حاكي فيه كل الرواسب المجتمعية التي تنجم عن عدم الفهم الحقيقي لكيفية التخلص من السمنة.

وشارك الدكتور العرض مقدما المعلومة ومشخصا الواقع بأسلوب مسرحي حواري سلس بينه وبين الحضور ويعتبر هذا الحوار الثقافي هو اول حوار من نوعه في غزة يعتمد علي الاثارة وتبسيط المعلومة و رفع الحواجز بين الدكتور والجمهور لكي يصل بهم الي جو عائلي واسري يهدف لحل المشكلة والوصول بهم الي ثقافة جديدة في الغذاء الصحي بعيدا عن الحرمان وان الصحة أجمل ما نملك وعلينا ان نمتلك الارادة والعزيمة لكي نكون أصحاب صحة جيدة بعيدة عن السمنة فمركز ابن النفيس يحمل الوسطية في الغذاء السليم بهدف الوصول الي مجتمع خالي من الامراض ..

وقد اندمج الحضور بهذه الطريقة الجديدة وأثني النخب علي هذا العرض الجديد والرائع من دكتور محمود الشيخ علي .وفي حديث مع ابن النفيس عن سبب اتباعه هذه الطريقة في مثل هذه اللقاءات الجماهيرية قال أنه جزء من المجتمع وأنه صاحب رسالة وهدف وهذا سبب استمراره بقوة وعليه دوما ابتكار كل ما هو جديد لكي يوصل بالمجتمع الي بر الأمان وهو الصحة والسلامة في الغذاء الجيد والقضاء علي مرض السمنة .

وحول مشاركته لفريق ملهمون الشبابي قال الدكتور محمود أن رسالة المركز هو دعم الشباب والوصول بهم الي مستقبل يطمحون له وأن لهم في وطنهم حضن دافئ يلجؤون له وقتما يريدون أن يصبحون شيئا .

والجدير بالذكر حسب قول دكتور محمود أن من قدم الاسكتش هو شباب من فريق ملمون الشبابي والذي يعد هذا اللقاء نقلة نوعية لهم في تحقيق واثبات ذاتهم وقد أثني الشباب محمد الهوبي مسؤول فريق ملهمون الشبابي علي دور مركز ابن النفيس بمساندتهم.

وأعرب بكلمة له في هذا اللقاء عن سعادته وفريقه وهم يقفون اليوم في هذا اللقاء النوعي مضمونا وأداءا وفخرهم كبير بانهم يشاركون بلقاء مع عملاق من عمالقة أخصائي التغذية هو دكتور محمود الشيخ علي ابن النفيس هذا الشاب الذي أدرك حاجة الشباب فكان سندا لهم.

وأكد الهوبي علي استمرار فريقه بنفس النهج وأنهم فريق خرج من رحم المعاناة لكي يتخطى أي عقبات تواجههم.

وبدورهم أكدت الشركة الحيوية الطبيعية بكلمة لهم ألقاها دكتور عادل حبوب ممثل الشركة الحيوية الطبيعية في غزة أن شركتهم فخورة وهي ترعي مثل هذا اللقاء العلمي الهادف وخصوصا وانهم وابن النفيس يتفقون برؤية وهدف وهو العودة للطبيعية فالشركة الحيوية تعتمد بكل منتجاتها علي الطبيعة كما ابن النفيس وأن الصحة والجمال هي هدف لكل شخص بالمجتمع واليوم نلتقي ليصبح الهدف حقيقة وأكد حبوب علي ان هذا اللقاء لن يكون الاول ولن يكون الاخير بالتعاون بينهم وبين ابن النفيس بل سيستمر التعاون من أجل نشر التوعية والثقافة بين جميع افراد المجتمع .

وفي ختام اللقاء أثني النخب من الحضور علي نوعية اللقاء والأسلوب المتبع به مع مطالبة ابن النفيس بتنفيذ مثل هذه الأنشطة باستمرار وطالبت وزارة التربية والتعليم بالتشبيك مع الدكتور محمود لنشر هذه الثقافة بين صفوف الطلاب وهي ثقافة الغذاء السليم .


كلمات مفتاحية