تعرف على النبتة التي تزيد الخصوبة لدى النساء والرجال "الماكا"

ماكا

فوائده:

زيادة الطاقة الجسمية والجنسية والخصوبة لدى النساء والرجال على حد سواء ويقلل من الشعور بالتعب.

صفاته:

ماكا هو نبات سنوي من عائلة الخردل الذي ينمو في مرتفعات البيرو ويستهلك على نطاق واسع من قبل الشعب في تلك المنطقة. ماكا هو واحد من المحاصيل الغذائية التي تنمو على ارتفاعات عالية في هضبة جونين تتراوح ما بين 10,000 الى 15.000 قدم يتم حصاد جذور النبات الذي يشبه اللفت وتجفيفها ثم استخدام الجذور في عصيدة وقد اطلق عليها اسم ماكا الجينسنغ بيرو على الرغم من أنها لا تحمل أي علاقة نباتية لنبات الجنسنغ ولكنه يشبه الجينسنغ.

مكوناته:

الكربوهيدرات بنسبة 59% البروتين بنسبة 10% ألياف بنسبة 8.5% الدهون بنسبة 2.2% وعدد من عناصر الستيرول بما في ذلك سيتوستيرول وارغوستيرول كما يحتوي على كمية كبيرة من الأحماض الأمينية الأساسية وماكا هو أيضا مصدر جيد من الحديد والمغنسيوم والبوتاسيوم والكالسيوم.

استخداماته:

تشتهر جذوره لزيادة القوة والطاقة والقدرة على التحمل الرغبة الجنسية والأداء الجنسي لهذا السبب كان اسمه ماكا (الفياجرا الطبيعية في البيرو) وانتشرت سمعة ماكا  وشعبيته في جميع أنحاء البيرو والي أوروبا واسيا والولايات المتحدة. زيادة  الهرمونات المحفزة للجنس وتعزيز الرغبة الجنسية لدي الرجال والنساء خصوصا بعد انقطاع الطمث ومعالجة بعض حالات العجز الجنسي ، يزيد من مقاومة الأمراض والمناعة لدي الجسم يقلل من الشعور بالتعب والإجهاد.

طريقة الاستخدام:

الجرعة اليومية من الماكا هي 2-5 غرامات من المستخلص أو المسحوق.