عالج اضطرابات المعدة والتهابات الشعب الهوائية بالزنجبيل

الزنجبيل

فوائده:

لمعالجة اضطرابات المعدة، والتهاب الشعب الهوائية.

صفاته:

 نبات معمر زاحف، رهيزومي درني كثيف، مما ينتج عنه جذع منصب 30-100سم طويل القامة. أوراقه خضراء زاهية يتراوح طولها 10-15سم، مع ضلع طويلة بارزة، تضم الكتل المخروطية من الزهور ذات اللون الأصفر المخضر مع بقع أرجوانية. يتم نشر مقتطفات من رهيزومي، يزرع في تربة خصبة، غنية فهي تتطلب مناخ مداري وأمطار غزيرة وموسم حار.

مكوناته:

المكونات الأساسية المعروفة في جذور الزنجبيل وتشمل gingerols, bisabolenel, zingibain, الراتنجات الزيتية، والنشا والزيوت الأساسية (zingiberene, zingiberole, ،كمفينن, سينيول، بورنيول)، الصمغ، والبروتين.

استخداماته:

يستخدم كتوابل وأيضاً كدواء، ويمكن استخدامه بشكل طازج أو مجفف أو مسحوق أو على شكل عصير أو زيت. ويشيع استخدام الزنجبيل لعلاج أنواع مختلفة من مشاكل في المعدة بما في ذلك دوار الحركة، غثيان الصباح، مغص واضطرابات المعدة والغاز والإسهال والغثيان الناجم عن علاج السرطان، والغثيان والقيء بعد الجراحة فضلا عن فقدان الشهية ويستخدم كمضاد للالتهابات ويساعد في تخفيف الألم وتخفيف الالتهابات المصاحبة لالتهاب المفاصل والروماتيزم وتشنجات العضلات وله استخدامات أخرى تشمل علاج التهابات الجهاز التنفسي والسعال والتهابات الشعب الهوائية.