مأكولات تزيد من العناية والمتابعة في دراسة الأبناء

أولادك أغلى ما تملكين لذلك يجب عليكِ أن تحرصي على تنميته و المحافظة عليه عن طريق تغذيته ، فالتحاقه بالدراسة يحتاج إلى عناية ومتابعة أكثر لذلك يجب أن تزوديه بنظام غذائي جيد .    تعرفي الآن على بعض الأطعمة المفيدة المقوية:

1. العنب الأسود

يحتوى على كميات كبيرة من مادة الإنثوسيانين المفيدة لتقوية النظر و قد أشارت البحوث إلى أن هذه المادة تعد واحدة من المكملات الغذائية ذات المفعول الطويل و التي تقي من الإصابة بالضمور البقعي و إعتام عدسة العين.

2. الأسماك الدهنية

مثل التونة و السردين و السلمون فهي تحتوي على أحماض أوميغا 3 الدهنية التي تحسن البصر و تقويه، وكما تزيد الدورة الدموية وتساعد بذلك على وصول الدم بكمية أكبر وبطريقة أسرع  إلى العصب والدماغ فتحافظ على هدوء الأعصاب وتزيد عمل الدماغ.

3.الفاكهة والخضراوات

تعتبر الفاكهة والخضراوات من أهم الاطعمة التي يجب إضافتها لغذاء أولادك، فهي غنية بالالياف والفيتامينات والمعادن المفيدة للجسم وخاصة العقل، والتي تلعب دوراً أساسياً في حماية الجسم والنظام العصبي.

4. البيض

به أحماض اوميغا 3 الدهنية و الكولين و هما يساهمان في تقوية الخلايا العصبية في العين و يحسنان من قدرة الإبصار و يحميان من الإصابة بالعمى و فقدان البصر.

5. المكسرات

تحتوي على أحماض أوميغا 3 الدهنية و منها الجوز و اللوز و عين الجمل.

6.الحليب مع العسل

كوب من الحليب مع العسل يومياً يمنح طفلك الطاقة والقوة ويساعد على نموه السليم.

7.الكبدة

تأتي الكبدة على رأس قائمة المواد البروتينية , فضلآ عن أنها تساعد على زيادة تدفق الدماء والأوكسجين لمخ الطفل , وتمنح المخ الحيوية والنشاط والطاقة وتعمل على تنشيط الذاكرة لطفل.

8. الزعتر و زيت الزيتون

تناول الزعتر مع زيت الزيتون مفيد جدا لتقوية الذاكرة وسرعة إسترجاع المعلومات المخزنة وسهولة الاستيعاب .

9. الثوم 

يحمي عدسة العين و يقي العين من التعرض للأمراض و يحسن من صحتها كما إن له فوائد أخرى للجسم مثل خفض الكوليسترول و تدعيم مناعة الجسم و زيادة تدفق الدم .

10.الشوكولاتة الداكنة

لا تحرمي طفلك من تناول الشوكولاتة فهي غنية بمضادات الأكسدة وتعمل على تنشيط الذاكرة والمحافظة على الدماغ. أنصحك بإعطاء أولادك قدر معقول من الشوكولاتة الداكنة.