البقع الداكنة وعلاجها

البشرة الدهنية من أكثر أنواع البشرة تعرضاً للتبقع ، في هذا الموضوع سنذكر طرق العلاج المنزلي ووصفات تساعد على إزالة البقع الداكنة، والتي من أهم أسباب ظهورها ؛إما النظام الغذائي،أو الحالة النفسية،أو الشمس وأشعتها ؟

ما هي أهم الوصفات الطبيعية لإزالة البقع الداكنة ؟

  • حتى تستطيعي إزالة البقع الداكنة عليك بـ عصير الليمون: يعرف الليمون بخصائصه الطبيعية الرائعة في تفتيح البشرة الداكنة، ليس هذا فحسب، لكنه يقوم أيضا يترطيب البشرة والحفاظ على مظهرها الناعم واللامع، قومي بعصر ليمونة على قطعة قطن نظيفة وامسحي بها على المناطق المصابة، كرري هذه العملية بشكل منتظم لمدة ثلاثة أسابيع حتى تختفي البقع تماماً.
  • الزباديفعال لإزالة البقع الداكنة ،جربي وضع كوب من الزبادي على وجهك وفقط! نعم فالزبادي يحتوى على حمض اللاكتيك الذي يساعد على وقاية الجلد من ظهور أعراض الشيخوخة مبكرا، كما أنه يعالج الحروق بطريقة فعالة ومثالية، اتركي قناع الزبادي على وجهك لمدة ٢٠ دقيقة مرتين في الأسبوع الواحد.
  •  خل التفاح: خل التفاح من السوائل المعروفة بقدرتها السحرية في تبييض البشرة وإزالة البقع الداكنة. ضعي بضع قطرات من الخل على قطعة قطنية وامسحي به على المناطق الداكنة من البشرة. اتركي هذه المادة المنقية على بشرتك لمدة ١٠ دقائق ثم اغسليها بالماء الدافئ.
  • اصنعي قناع الليمون والعسل: امزجي عصير نصف ليمون مع 2 ملاعق شاي من العسل ثم طبقي الخليط على وجهك اتركي القناع لمدة 30 دقيقة، ثم اشطفي جيدًا.
  • جربي الفيتامين E:الفيتامين E هو أحد مضادات الأكسدة القوية التي تساعد على إصلاح الخلايا التالفة وتقوية الخلايا السليمة                                                                                                                                            
  • طبقي الفيتامين E مباشرةً على البقع البنية يوميًا، تناولي الأطعمة التي تحتوي على الفيتامين E : كالمكسرات )اللوز ، وبذور عباد الشمس وزيت جنين القمح، والمشمش المجفف والفول السوداني…).
  • ماء الورد: استخدمي ماء الورد لتدليك أماكن البقع السوداء على بشرة الوجه. فيساعد ذلك على  تبييض وتفتيح البشرة وعلاج البقع بشكل فعّال.