تجميلات نسائية من الطبيعة

تعرّفي على تجميلات نسائية رائعة النتائج و زهيدة الثمن و تتميز بسهولة الحصول عليها لكن ما يجب لفت الانتباه له هو ضرورة المواظبة على هذه الوصفات السهلة و المجربة فعلاً و ذلك للحصول على ما ترغبين سيدتي من نتائج سترضيك و تسعدك. إليك تجميلات نسائية رخيصة جداً و فعالة جداً:

  • قشر البرتقال لنعومة بشرة يديك و تألقهما:

حيث يمكنك الاستفادة من العصارة الموجودة بقشر البرتقال بعد نزعه من الثمرة فامسحي به يديك كلما سمحت لك الفرصة فهو غذاء طبيعي للجلد يكسبه رونقاً و جمالاً.

  • الخيار أفضل علاج لهالات العيون:

يحتل الخيار مكانة عظيمة في قائمة وسائل التجميل الطبيعية فهو يوصف لعلاج تجاعيد الوجه بوضع شرائح منه على التجاعيد بشكل يومي و يستخدم لعلاج النمش و ذلك بنقعه في الحليب لعدة ساعات ثم يغلى و يغسل به النمش بعد تبريده كما و يساعد عصير الخيار على تقليل إفراز الدهون لذوات البشرة الدهنية و أهم من ذلك كله فإن وضع شرائح من الخيار فوق العينين يعالج الهالات السوداء حولهما و يعالج إجهاد العيون.

  •  البطاطا صديقة الجلد الحساس:

فهي تعالج حساسية الجلد الموضعية و تزيل التورم أسفل العيون و ذلك بوضع شريحة من البطاطا فوق كل عين متورمة و يدهن مكان التحسس في الجلد بعصير البطاطا أو توضع عليه شرائح منها.

  • التين لعلاج مشاكل البشرة الدهنية:

حيث يفيد التين بتقليل إفراز الدهون و إزالة الحبوب و صفاء البشرة و ذلك يكون بتقشير ثمار التين ثم هرسها جيداً و وضع طبقة منها على الوجه لمدة لا تتجاوز الـ 20 دقيقة ثم يغسل الوجه بالماء الفاتر. و هذه الوصفة يكفي تطبيقها مرة كل أسبوع.

  • الجزر لجمالك و نضارة بشرتك و جلدك:

لأن الجزر غني بـ الفيتامين A الذي يعتبر من أنفع مغذيات البشرة و الجلد بشكل عام فهو يدخل في صناعة الكثير من مستحضرات التجميل سواء الكريمات المغذية أو الأقنعة العلاجية و لعمل قناع الجزر الذي يغذي الجلد و يجعله ناعماً يتم سلق الجزر في الماء ثم يهرس جيداً و يتم تبريده تماماً و يكفي أن يستعمل مرة واحدة في الأسبوع.

 

تعليق واحد
صفية 2017 - أغسطس - 19
وصفه أزالت حبوب السواء