بهارات تحرق الدهون وتضفي مذاقاً رائعا لطعامك

الكثيرات منا سيدتي يشعرن بالملل سريعاً من طعام حميتهن الغذائية؛ لأن مذاقه غالباً يكون باهتاً وغير شهي، ولكن اليوم نعرض عليك الحل لهذه المشكلة عن طريق إضافة أفضل البهارات والأعشاب التي تمنح وجبتك الغذائية مذاقاً رائعاً، كما أن الكثير منها يساعدك أيضاً على حرق الدهون، لذا تعرفي معنا في ما يلي على أفضل وأنسب أنواع البهارات والأعشاب لإضافة مذاق خاص لنظام حميتك الغذائية وفوائدها:

الكركم: هذا البهار الأصفر يساعد الجسم على حرق الدهون، فالكركم يزيد حرارة الجسم، والتي بدورها يمكن أن تعزز عملية الأيض، فقط قومي بإضافة الكركم إلى الحساء أو اليخنة أو يرش على الخضار المحمصة أو المكسرات.

القرفة: تبين أن هذه التوابل الكلاسيكية تقوم بتحقيق التوازن بين نسبة السكر في الدم، مما يساعد على كبح الرغبة الشديدة في تناول السكريات والحلويات، وتمنحك الشعور بالشبع لمدة أطول، ويمكنك وضعها في طعامك أو تناول مشروب القرفة الساخن، وأيضاً مشروب القرفة بالزنجبيل، وبالأخص ليلاً قبل النوم.

الكمون: إضافة ملعقة واحدة فقط على وجبات الطعام في اليوم الواحد يمكن أن تساعدك في حرق ما يصل إلى ثلاث مرات أكثر من الدهون في الجسم، لذا قومي بإضافته للحساء والأسماك والخضراوات المسلوقة، وأيضاً على طبق السلطة الخضراء.

الزنجبيل: يساعد في السيطرة على نسبة السكر في الدم، وهذا يعني أنه يمكن أن يساعد على منع ارتفاع مستويات الجلوكوز بعد تناول وجبتك الغذائية، ويساعدك أيضاً على حرق الدهون، ويمكنك وضعه على الطعام أو تناوله كمشروب بعد غليانه جيداً في الصباح الباكر أو قبل النوم.

الثوم: هذه العشبة تساعد جسمك على حرق الدهون، وتمنحك مذاقاً مميزاً، فقط قومي بإضافتها إلى الأسماك أو طبق الفول في وجبة الإفطار في الصباح الباكر.

الفلفل الأسود: يضم الكثير من خصائص حرق الدهون ومنع تشكيل خلايا الدهون الجديدة، لذا قومي بإضافة الفلفل الأسود على كل شيء تأكلينه، مثل: الزبادي، الجبن، البيض، إضافة إلى جميع وجباتك الغذائية.

الهيل: يساعد على زيادة درجة حرارة الجسم والتمثيل الغذائي، ويفضل خلطه مع جوزة الطيب والقرفة والقرنفل والزنجبيل ومزيج الكاري على اللحوم أو الدجاج أو الحساء.