ابن النفيس ينظم يوم المشي الفلسطيني

ابن النفيس - غزة 

نظم مركز ابن النفيس يوم المشي الفلسطيني للعام الثالث على التوالي بالتعاون مع وزارة الشباب والرياضة بمنطقة الشاليهات بحضور مدير عام المركز د.محمود عبد اللطيف الشيخ علي وأ. أحمد محيسن والمدراء العامين من الوزارة..
وافتتح المسار بكلمة ترحيب من الدكتور محمود الشيخ علي صاحب المبادرة مهنئا علي أبناء الشعب الفلسطيني برمضان وشاكرا لهم تلبية دعوته للمشاركة في احياء يوم المشي والذي صادف في شهر رمضان المبارك وأكد علي استمراره بإحياء هذا اليوم في تاريخه من كل عام وتحدث عن أهمية المشي  ومردوده علي الصحة  وأكد علي أن هذه المبادرة الوطنية التي أطلقها  هي مبادرة علي طريق وحدة الهدف حيث أن الأسري بالسجون أيضا يحيون هذا اليوم بنفس الوقت والتاريخ، وأن الهدف من هذه المبادرة وهذا اليوم هو ترسيخ فكرة المشي في عقول الجميع لما له من أهمية في علاج وتخطي كل الأمراض واكد علي أن هذا اليوم هو تحدي كبير لكل من راهن علي قنوع غزة وسباتها مؤكدا أن غزة أكبر من أي مؤامرات وأن شعبها يستحق الحياة 

وفي حديث للأستاذ أبو مصعب محيسن وكيل وزارة الشباب والرياضة حيث قال بأن مشاركة الوزارة تعزيزا لثقافة المشي في المجتمع المحلي , لأهميتها صحيا وفكريا للإنسان , خاصة ان تلك الثقافة بدأت بالانتشار بين فئات المجتمع المختلفة .
 وأكدت الوزارة على أهمية زيادة وعي المواطنين بالمشي وأهميته , باعتبارها رياضة يستطيع الجميع ممارستها , وفي جميع الأماكن والأوقات .
 وجددت الوزارة دعمها لكافة الأنشطة الرياضية المختلفة , انطلاقا من دورها المسئول كحاضنة للرياضة الفلسطينية بشكل عام , وفي القطاع المحاصر على وجه الخصوص .

كما شكر الدكتور محمود الشيخ علي ووزارة الشباب والرياضة الشرطة الفلسطينية وطواقم الاسعاف التي حضرت لتأمين المكان ... 

وفي نهاية المسير وزع المركز هدية تشجيعية على المشاركين ...