لأول مرة في غزة.. ابن النفيس يطلق برنامجه الجديد #أطفال_بلا_سمنة

لأول مرة في غزة.. ابن النفيس يطلق برنامجه الجديد #أطفال_بلا_سمنة
هكذا تحمي طفلك من السمنة

أطلق مركز ابن النفيس للنبات الطبيعية والمكملات الغذائية، بمشاركة مؤسسة عائشة للدعم النفسي للأطفال، اليوم الخميس، برنامج "أطفال بلا سمنة"، ويستهدف البرنامج الأطفال الذين يعانون من السمنة لأول مرة في قطاع غزة.
وقال الدكتور محمود الشيخ علي مدير المركز: إن الهدف من البرنامج الجديد هو حصول الأطفال على جسم صحي ومتوازن بدون حرمان من الطعام أو أي مشهيات أخرى.
وأضاف الشيخ علي، الشيخ علي: "سنبذل جهودنا لعلاج الأطفال من السمنة، كما بذلنا جهود جبارة في علاج السنمة لدى كبار السن من النساء والرجال".
وتحدث الدكتور الشيخ علي، عن انتشار السمنة وخاصة في قطاع غزة للأطفال بشكل متزايد، داعياً مؤسسات المجتمع المدني والحكومة الفلسطينية، للوقوف والمساعدة في علاج الأطفال واتباع طرق البرنامج أولاً بأول للحفاظ على أطفالنا وحمايتهم من السمنة وأمراضها.
يُشار إلى أنه في اليوم الأول للبرنامج شارك نحو 96 طفل، وأن ما نسبته 99% من الأطفال المشاركين لديهم سمنة مفرطة في أجسادهم، وفي هذا السياق أكد الشيخ علي، أن هذا مؤشر خطير جداً يجب أن يدفعنا جميعاً للوقوف عند مسؤولياتنا.
وفي ذات السياق عبر الطفل محمد الحطاب عن شكره وامتنانه لمركز ابن النفيس والدكتور محمود الشيخ علي، لما بذله من أجل أن أحقق حلمي، بمساعدتي في التخلص من السمنة، قائلاً: شعوري لا يوصف".
وأوضح الطفل الحطاب، أن برنامج "أطفال بلا سمنة" من البرامج المهمة التي تساعد الأطفال في التخلص من السمنة وتحقيق أحلامهم، داعياً جميع الأطفال الذين يعانون من السمنة المشاركة في البرنامج.
وتخلل حفل الانطلاق، فقرات فنية جميلة للأطفال من أناشيد وأغاني وأسئلة، وتوزيع الجوائز على المشاركين من الأطفال.