طير الفراشات 2: فايزة والأمل الجديد ..

"كن نفسك فهذه هي الخطوة الاولي لتصبح أفضل من نفسك".. شعارا أطلقه مركز ابن النفيس للنباتات الطبية والمكملات الغذائية  ليكون هدفا لجميع رواده الذين أصبحوا رقما صعبا بالمجتمع الغزي .

لم يكن الامر سهلا  ولن يكن بالمعتاد وخصوصا في غزة التي تخضع لكل ألوانات.

القهر مرتدية ثوب العادات ... ولكنه أيقن أن الفكرة لن تمت اذا آمن فيها  وأيقن تماما ان غزة رغم كل شيء جميلة والاجمل تمردها علي من يريد اثنائها عن الحياة .

بعد نجاحه الصارخ في المهرجان الاول في الوطن العربي والذي أقامه في اغسطس 2016 م لتكريم النساء الناجيات من السمنة  والذي أحدث ضجة محلية وعالمية وتناولته جميع الصحف باهتمام وكان حديث الساعة في فرنسا وبلجيكا والمغرب وتونس والاردن .. دق جدار الخزان 

دكتور محمود عبد اللطيف الشيخ علي اخصائي التغذية الاول في غزة ان لم يكن بالوطن عامة ..هذه المرة  دق جدار الخزان بكل جرأة  لأنه واثق بنفسه وواثق بان رواده من جميع فئات المجتمع يثقون فيه ويعتبرونه فردا أساسا من عائلاتهم وخصوصا النساء التي أحدث الشيخ علي تغيرا ملموسا في حياتهم.

 

ها هو وللمرة الاولي في تاريخ غزة يشارك النساء بطهي الطعام وتحضير الوجبات بطريقة صحية  يقتحم المطبخ الغزي ويضع بصماته   ليكون الاول  من بين أخصائي التغذية  من يقدم علي ذلك.

 

انطلق بروحه الجميلة وثقته الخارقة  بنفسه وبمحبيه من رواد مركزه إلي مجاهيل الحياة متحديا الياس والقنوط متفائلا بالصعود والنجاح وكان اللقاء في بيت احدي قصص نجاحه  وبين أفراد عائلاتها تتحدث بجرأة قائدها ومحدث التغير في حياتها  مؤمنة بعبارته  التي طالما قالها لها انها لن تأتي للحياة  لكي تعاني وانما اتت للحياة لتكون جميلة  ولتمنح نفسها عمرا جديدا وثوبا يليق بها ..حاول أن يوصلها لدرب الامل إلي الطريق التي تضع عليه أقدامها في ثبات لتسير بخطي واثقة وتشق طريقها للحياة 

محمود الشيخ علي ظاهرة علمية لن تتكرر ولن يمتلك أي شخص جراتها  فكيف بأخصائي تغذية يمتلك كل هذه الجرأة ويقتحم بيوتا كانت حكرا علي إصحابها وليس فقط البيوت وانما مطابخ العائلة التي تعد من اهم الاسرار لدي المجتمع 

طير الفراشات 2 هو حديث الساعة والفلم الوثائقي الذي يعكس حقيقة ودور أخصائي التغذية  دكتور محمود الشيخ علي مدير مركز ابن النفيس للنباتات الطبية والمكملات الغذائية في حياة أهل غزة .